Top Ad unit 728 × 90

أخبار

أخبار

التنبؤ بحدوث الكوارث الطبيعية بحلول عام 2015


الصين تتوصل لتقنية التنبؤ بالكوارث الطبيعية قبل 30 دقيقة من وقوعها بحلول 2015



 

أعلنت الصين أنها بصدد التوصل لتقنية تكنولوجية جديدة تتيح التنبؤ بحدوث الكوارث الطبيعية وتقلبات الأحوال الجوية قبل وقوعها بحلول العام 2015، وذلك في إطار الجهود الخاصة ببناء قدرتها في مجالي مواجهة الكوارث والأحوال الجوية المتقلبة والتحذير المبكر منها.
وكشف التقرير الحكومي الصادر في هذا الشأن، أن الصين عقب التوصل لهذه التقنية ستتمكن من إصدار تحذير من أحوال جوية كارثية قبل وقوعها بما يتراوح بين 15 و30 دقيقة على الأقل من وقوعها بحلول العام 2015، وإتاحة المعلومات المتعلقة بالتحذير لأكثر من 90% من المواطنين الصينيين.

 



 

وقال إنه سيتم التحذير من كوارث الأحوال الجوية، بما فيها الأعاصير والعواصف المطيرة والعواصف الثلجية، عبر القنوات التلفزيونية والإذاعية وفي صورة رسائل نصية وعلى شبكة الإنترنت الدولية.

وأشار إلى أن الصين تبذل جهودا كبيرة لتعزيز تطوير أقمار صناعية خاصة بالأحوال الجوية، ورادارات من الجيل الجديد للأرصاد الجوية، وأنظمة كمبيوتر لتحسين دقة مراقبة الكوارث.

يذكر أن الصين كانت قد أطلقت مؤخرا القمر الصناعي «تيان ليان -1» الثاني، من مركز إطلاق الأقمار الصناعية ببلدة «شيتشانغ» جنوب غربي الصين والذي تم تصميمه وتطويره، للعمل بالتوازي مع القمر الصناعي «تيان ليان -1» الأول الذي تم إطلاقه الشهر الماضي، لتقديم المعلومات وخدمات المسح والرصد بالإضافة لمراقبة التغيرات الجوية، على أن يمهد ذلك للخطوة الثانية وهي إطلاق الصين مركبة فضائية خلال النصف الثاني من العام الحالي.

 
التنبؤ بحدوث الكوارث الطبيعية بحلول عام 2015 Reviewed by Nabeel on 3:38 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by مجموعة نزهة البريدية © 2014 - 2015

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.