Top Ad unit 728 × 90

أخبار

أخبار

كائنات تعيش تحت الجليد

كثير ممنا يعشق منظر الجليد وقد يحب ممارسة رياضة التزحلق فوقه ولكن هل فكرت يوم ماذا يمكن أن يكون تحت هذا الجليد أو تصورت أنه من الممكن أن يكون تحت سطحة كائنات حية بالفعل على عمق 40 متراً تحت سطح البحر الأبيض المتجمد في روسيا، وفي بيئة شديدة القسوة وسط ظلام دامس وبرودة قارصة تعيش كائنات مدهشة تبدو أقرب لأفلام الخيال العلمي:


 هذه الصورة لكائن حقيقي يحمل اسم فراشة البحر Naked Sea Butterfly !! والذى قام بتصويرها هو الخبير البيولوجي ألكسندر سيمينوف


يبلغ سيمينوف من العمر 25 عاماً وهو الآن كبير الغواصين في مركز الأبحاث الحيوية المطل على البحر الأبيض، والذي يبعد 12 ميلاً عن أقرب قرية بها سكان!




يقول سيمينوف أنه يستخدم إضاءات صناعية ليستطيع إضاءة أجسام هذه الكائنات الشفافة التي تكاد تختفي وسط ظلام الأعماق الدامس، وهي صفة أنعم الله -سبحانه وتعالى- بها على هذه الكائنات الضعيفة حتى تستطيع التخفي من أعدائها!!




المثير هو أن هذه الكائنات شفافة لدرجة أن سيمينوف يقول أنه استطاع في بعض الصور مشاهدة كائنات لا تزال حية في أحشاء مفترسيها!!



تم تصوير هذه الصور المدهشة في البحر الأبيض الذي يقع في الدائرة القطبية الشمالية شمال غرب روسيا، والذي يُعد واحداً من أغرب الأماكن التي لم تصل إليها يد الإنسان بعد بسبب أجوائه القاسية.



يقول سيمينوف أن معظم الناس لا تتخيل أن بالإمكان وجود كائنات ملونة وجميلة في بيئة قاسية ومظلمة كذلك المكان، لكن هناك عالماً كاملاً من الجمال والإبداع في هذه البيئة التي لا تحتمل بالنسبة لنا!!






لن نجد منك الكلمات فى نهاية مشاهدتنا الى هذه المخلوقات سوى ماشاء الله سبحان القادر على كل شىء

كائنات تعيش تحت الجليد Reviewed by Nabeel on 10:19 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by مجموعة نزهة البريدية © 2014 - 2015

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.