Top Ad unit 728 × 90

أخبار

أخبار

استبدلت منظمة المؤتمر الإسلامي شعارها واسمها

إسم وشعار جديدان لـمنظمة “المؤتمر الإسلامي”


 


استبدلت منظمة المؤتمر الإسلامي شعارها واسمها بـ”منظمة التعاون الإسلامي” وذلك بعد أربعة عقود مضت من عمرها.
والشعار الجديد يتألف من ثلاثة عناصر ترمز إلى الكينونة الواحدة للعالم الإسلامي، والتفافه حول الكعبة المشرفة، فيما تتمثل الكرة التي تضم خطوط الطول والعرض في المساحة الجغرافية الشاسعة للعالم الإسلامي، لتشكل من خلال تقاطعها الدول الأعضاء في المنظمة ، أو اللبنات المكونة لهذا الجسد الممتد على أربع قارات. وأوضحت المنظمة أن توسط الكعبة المشرفة للشعار يرمز إلى دوران العالم حول مركزه المقدس “الكعبة” التي تعبّر عن مضامين الدين المشترك، فضلا عن التماهي بين الشعوب الإسلامية وانسجامهم روحيا وعقائديا، لهذا انتصفت الكعبة الدائرة باعتبارها نقطة ارتكاز الأرض.


 



وأشارت المنظمة إلى أن إحاطة الهلال الذي يرمز للإسلام، بالشعار الجديد كإحاطة السوار بالمعصم، يعطي دلالة بدورانه حول بقية عناصر الشعار عن التماسك والتضامن، لتتجلى معاني الشعار في الكرة التي تشير إلى الجغرافيا الإسلامية والشعوب التي تنسجم ضمن طوق من الأهداف النبيلة التي تسبغ معتقداتها، بينما تنبض الكعبة في صدر الشعار كقلب خافق يشكل روح المنظمة وإيمانها الراسخ.
وبينت المنظمة أن اسمها الجديد يتماشى مع دعوة برنامج العمل العشري الداعي إلى تحقيق أهدافها التي لم تكن محصورة في زمن أو جغرافيا واحدة لا تتغير، وإنما تعكس مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
وأكدت المنظمة أنها لم تسعَ من هذا التغيير إلى إيجاد هوية جديدة في الألفية الثالثة، بقدر ما هو عنوان عريض يترجم واقع “التعاون الإسلامي” ويحقق أهدافها. ودعت المنظمة في اجتماع وزراء الخارجية الإسلامي الذي عقد الأسبوع الماضي في العاصمة الكازاخية، الدول الأعضاء إلى النظر في إمكانية إطلاق اسم “منظمة التعاون الإسلامي” على أحد الشوارع الرئيسية في عواصمها.

واس
استبدلت منظمة المؤتمر الإسلامي شعارها واسمها Reviewed by Nabeel on 5:19 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by مجموعة نزهة البريدية © 2014 - 2015

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.